no Comments

أجهزة iPhone الذكية تتراجع أسهمها في السوق الصينية

الانتشار والهيمنة لسوق Apple في الولايات المتحدة الأمريكية البلد الأم ، لايعني هيمنة  Apple في الأسواق العالمية ذلك أن سوقها لايتنامى او يعطي عائد أفضل في السوق الصيني بالرغم من أن الأسواق الصينية تعد من أضخم الأسواق العالمية نموا وقوة من جهة عدد السكان والحجم الخاص بالسوق .

أجهزة iPhone الذكية تتراجع أسهمها في السوق الصينية

الجدير ذكره أن آبل تمكنت من شحن الأجهزة الذكية إلى الأسواق العالمية بما يقارب للعدد الذي تشحنه بشكل سنوي في الربع الأول لكنها في الوقت نفسه تعد حصتها في السوق الصينية قد انخفضت بشكل ملحوظ عما هو سابقا ولتزداد شحنات الشركات المحلية أمثال هواوي في السوق الصينية .

أجهزة iPhone الذكية تتراجع أسهمها في السوق الصينية

البيانات الواردة من ICD أعطت مؤشرات تؤكد أن أجهزة الآيفون قد شهدت انخفاضا بنسبة كبيرة تراوحت إلى 26.7% أي 9.6 مليون جهاز من هواتف الآيفون في الأسواق الصينية في الربع الأول للعام الحالي حيث وصلت حصتها الكلية من هذا السوق إلى 9.2%. بالإضافة إلى ذلك، فقد انخفضت عائدات آبل من السوق الصيني بنسبة 12% لتصل إلى 16.2 مليار دولار في الفترة نفسها.

على أية حال، حسبما أوضحت البيانات السابقة، فإن هواوي تمكنت من العودة إلى صدارة الشركات المزودة للهواتف في الصين ، وتمكنت من شحن أكثر من 20 مليون هاتف ذكي في الربع الأول من العام الحالي  .

اضغط هنا  لمزيد من الأخبار

للتواصل معنا