no Comments

ميزة ثلاثية الأبعاد جديد التطبيق الخدمي العالمي Google Maps

تعد خرائط غوغل  Google Maps من اشهر واقوى التطبيقات المستخدمة عالميا خاصة للسائحيين والغريبين عن مكان ما ، وبالاضافة لذلك جميعنا يعلم اهمية هذا التطبيق لنظهر ونشارك الجميع اماكننا وتواجدنا ، لكن اليوم الميزة اصبحت تطور خدماتها للمحتاجين فعليا لهذه الخدمة عبر البحث الثلاثي الابعاد كيف يتم ذلك؟

 

         

ميزة ثلاثية الأبعاد جديد التطبيق الخدمي العالمي Google Maps

حدثت غوغل تطبيقها بتصميم صغير وسهل ومفيد معا ،حيث يتم الحصول على الاتجاهات المطلوبة في المكان الجديد الغير مألوف لك من خلال عدة اتجاهات يعرضها التطبيق عبر صور افتراضية للتجول بميزة ثلاثية الأبعاد ، وبعد الضغط على الصورة تتم تحويلها لصورة ثلاثية الابعاد مع اسهم تعريفية لكل اتجاه يطلعك بشكل افتراضي وصورة ثلاثية الأبعاد للمكان او الموقع .

ميزة ثلاثية الأبعاد جديد التطبيق الخدمي العالمي Google Maps

التغيير البسيط، سيحدث فرقا في التقاطعات المربكة أو للأشخاص الغرباء ، الغير خبيريين في أمكنة قليلة الزيارة ، او أشخاص يتذكرون الصورة ويجهلون الاتجاه ، ربما هذه الميزة تعيد أيضا الذاكرة لبعضهم ليتذكروا فقط الاتجاه .

كما نجد هذه الميزة فعالة مع أشخاص لايتذكرون اسماء الشوارع ويذكرون فقط مكان محدد مثل صيدلية ، سوبر ماركت ،متجر ملابس…

سلبيات هذه الميزة: لسوء الحظ، الصور  تعرض بحجم صغير ولكن تفتح بعد النقر  عليها ، اي في حال كنت مسافرا عبر سيارتك عليك بالوقوف جانبا لعرض الاتجاهات واختيار مايناسبك ، أو لاتملك سرعة في الانترنيت عليك ان تحتاط لذلك مسبقا قبل السفر .

وربما يكون بعض المعلومات الصورية مثل “اسم مكان” في الحجم الصغير غير مفيد للرؤية،ليبقى سهم الاتجاه هو الميزة المفضلة في صورة العرض دون النقر عليها.

تتوفر الميزة الجديدة للتطبيق على Google’s Android app أندرويد حاليا ، ولكن تطبيق Google’s iOS app  عادة ما يكون له نفس المظهر والميزات، لذلك ستكون  مسألة وقت قبل أن يتم تحديثه.

يشير الروبوت الشرطة   Android Police   إلى أن جوجل Google غيرت شريط التنقل السفلي عند الحصول على الاتجاهات.

 

 

                الشريط التنقلي في اسفل الصورة

ميزة ثلاثية الأبعاد جديد التطبيق الخدمي العالمي Google Maps

مما يستلزم هذا الأمر  حيزا  من الشاشة الآن، ولكنه يعد أكثر وضوحا قليلا  معينة.

إجمالا، يبدو هذا التطبيق مستقبلا كأنه أحدث تغيير ذكي .

المصدر

للعودة لاخبارنا

حسابات التواصل الاجتماعي